Sunday 4 March 2018

سعر صرف العملات بنك بانكوك


البنك أسعار صرف العملات الأجنبية.
باي بال.
حول هذا الموقع.
تم إنشاء هذا الموقع لتوفير المال عن طريق السماح لك بسهولة مقارنة أسعار صرف العملات الأجنبية الحالية في مختلف البنوك. ببساطة اختيار صرف المال في البنك مع أفضل سعر يمكن أن يوفر لك مبلغ كبير، وخاصة إذا قمت بتحويل كمية كبيرة وخاصة عند التحويل من بعض العملات مثل وون الكورية (كرو)، اليوان الصيني (كني) والروبية الهندية (INR).
والهدف الثانوي هو زيادة المنافسة بين المصارف بحيث تحسن أسعار الصرف للجميع.
يتم فحص أسعار كل 10 دقيقة، حتى تتمكن من معرفة أي البنوك لديها أعلى المعدلات في أي وقت معين من اليوم.
هذه هي المعدلات الفعلية التي ستحصل عليها إذا كنت تقوم بتبادل العملة في البنك، وسيكون مختلفا عن أسعار الصرف في سوق العملات بين البنوك التي تجدها على مواقع أخرى. وتعتبر أسعار التجزئة هذه أكثر أهمية للمسافرين والأجانب أو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين يحتاجون إلى تحويل مبالغ صغيرة نسبيا من المال (عادة في شكل ملاحظات مادية أو إلكترونيا من خلال جهاز صراف آلي)، في حين أن أسعار الصرف بين البنوك هي أكثر صلة بالسوق المالية المهنيين الذين يتداولون العملات في حجم كبير من أجل الربح أو التحوط.

المال في تايلاند: البنوك، أجهزة الصراف الآلي، بطاقات & أمب؛ تحويل العملات.
تايلاند، "أرض الابتسامات"، والمعروف عن الترحيب الحار من السياح من جميع أنحاء العالم. بين المناظر الطبيعية الخلابة، والثقافة الغريبة والأطلال التاريخية الغنية - لا عجب الناس يتزاحمون هناك لإجازة. ويستقر الكثيرون في تايلند بحثا عن حياة أفضل أو تغيير في الوتيرة أو للتقاعد بصفة دائمة كمغتربين.
سواء كنت هنا لاستراحة الشاطئ سريعة أو للعيش والعمل في تايلاند على المدى الطويل، يمكن أن تكون العملة محيرة جدا في البداية.
هذه المقالة هي دليل سريع على ما يمكن أن تتوقعه. ستجد نظرة عامة على العملات في تايلاند والبنوك وخدمات الصرف حتى تحصل على السبق عند الهبوط على شواطئ تايلاند المشمسة.
العملة في تايلاند.
العملة الرسمية في تايلاند هي الباهت وتستخدم كل من القطع النقدية والفواتير.
خصائص البات التايلندي.
هناك طبعتان مختلفتان من الأوراق النقدية المتداولة حاليا في تايلند والتي تبدو مختلفة قليلا ولكنها قانونية. في كلا المسلسلين، الملك التايلاندي هو على ظهر مشروع القانون، ولكن يصور واحد له في الزي العسكري وآخر في ثوب تقليدي. يجب التعامل مع العملة التايلاندية باحترام لأنها تحمل صورة الملك - الذي يقام في غاية الاحترام.
إذا كان لديك أي شكوك حول صحة الفواتير لديك، يمكنك التحقق منها ضد الصور المقدمة على موقع بنك تايلاند.
الباهت التايلندي هو العملة القانونية الوحيدة في تايلاند، وليس من الممكن عادة لقضاء العملات الأخرى. إذا كنت ترى أنه عرض، كن حذرا. موقع سياحي يقبل الدفع بالدولار الأمريكي، على سبيل المثال، من المرجح أن يكون أسعار الصرف سيئة للغاية، وسوف ينتهي بك الأمر دفع أكثر من ذلك بكثير أن كنت قد لو اشترى مع ثب.
تبادل العملة في تايلاند.
تبادل النقدية الخاصة بك عند الوصول إلى تايلاند - ولكن كن حذرا من العروض "لا رسوم" أو "صفر اللجنة".
وبصورة عامة، ستكون أسعار الصرف المتاحة للبنك التايلاندي التايلندي أفضل في تايلند منها في المنزل. خدمات الصرف في تايلاند تميل إلى المطالبة "عمولة الصفر" - ولكن تأكد من أن تتمكن من رؤية سعر الصرف المقدمة. عادة، عندما تعلن الخدمات عن خدمة دون عمولة أو رسوم، يتم لف أرباحها في سعر الصرف الفقراء التي تقدمها.
استخدام سعر الصرف في منتصف السوق للمقارنة ومعرفة ما إذا كنت تقدم صفقة عادلة.
تحديد خدمة التبادل التي يمكن استخدامها سهل بما فيه الكفاية طالما أنك تفهم معدل السوق المتوسط. هذا هو سعر الصرف الحقيقي الوحيد، وينبغي استخدامه لمقارنة أسعار الصرف المقدمة للسياح. معرفة ما هو معدل منتصف السوق الحالي باستخدام محول العملات على الانترنت - التي سوف تساعدك على تحديد ما إذا كانت صفقة عادلة أم لا.
تجنب خدمات صرف الأموال من المطار والفندق.
هناك مكاتب صرف العملات في المطارات والفنادق الدولية مما يجعل تغيير النقدية عند الوصول يبدو سهلا. ومع ذلك، أسعار الصرف في هذه الأماكن هي سيئة السمعة، لذلك تأكد من أنك مرتاح مع العرض قبل ارتكاب. إذا لزم الأمر، وتبادل سوى كمية صغيرة وتسعى إلى صفقة أفضل في المدينة.
بدلا من ذلك، سيكون هناك أجهزة الصراف الآلي المتاحة التي تسمح لك لسحب بعض البهت إلى المد لكم أكثر.
لا تجلب سوى الأوراق النقدية النظيفة وغير التالفة لتبادلها.
ملاحظة التحذير - مكاتب صرف العملات قد يرفض تغيير الأوراق النقدية التي هي بأي حال من الأحوال معطوبة أو تشويه. تأكد من أن أيا كان النقد الذي تجلبه هش ونظيف.
استخدام الشيكات المسافر في تايلاند.
يمكن تبادل شيكات أمريكان إكسبريس ترافيلر في البنوك ومكاتب صرف العملات في تايلاند، لكنك قد تكافح مع أي نوع آخر من شيكات المسافر. لا يمكنك عادة دفع مباشرة مع الشيكات، وتبادلها يأتي مع رسم ثابت لكل شيك. وبسبب هذا، فمن الأفضل عادة للحصول على الشيكات في الطوائف الكبيرة نسبيا لتقليل الرسوم.
حتى القيام بذلك، قد تجد أن أسعار الصرف ليست تنافسية للغاية - بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك سوى خيار محدود من الأماكن على استعداد لجعل التبادل.
لسهولة أكبر، العديد من المسافرين يفضلون الآن استخدام أجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان أو الخصم لتمويل رحلتهم.
استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي في تايلاند.
تحمل بعض النقود عليك - حتى إذا كان لديك بطاقة.
يتم قبول جميع بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية في الشركات الكبيرة والفنادق والمطاعم في تايلاند. ومع ذلك، قد تجد أن المتاجر الصغيرة والمقاهي لا تأخذ بطاقات، لذلك تحمل بعض النقود عليك في جميع الأوقات.
أخبر البنك المنزلي قبل التوجه إلى تايلاند.
لأن بعض المؤسسات المالية ستكون مشبوهة في استخدام بطاقة مفاجئة في تايلاند، تحتاج إلى أن تخبر البنك الذي تتعامل معه هناك قبل رحلتك. وإلا، فقد تجد بطاقتك محظورة بواسطة برامج مكافحة الاحتيال - مما يسبب إزعاجا كبيرا.
دائما اختيار أن تكون مشحونة في ثب - العملة المحلية.
شيء واحد لمشاهدة إذا كنت تنفق على بطاقة في الخارج، هو شيء يسمى دسك (تحويل العملة الديناميكية). ما يفعل هو أن دسك يسمح لك أن ترى تكلفة الصفقة في عملتك المحلية بدلا من ثب.
على الرغم من أنه يبدو أبسط من ذلك بكثير، انها ليست فكرة عظيمة. دسك يترك لك يتعرض لرسوم البنك الأجنبي الخفية. لأن البنك التايلاندي ليس لديه حافز لتجعلك سعيدا - مع دسك أنها تعطيك سعر الصرف الفقراء ورسم إضافي. فمن الأفضل أن ترفض هذا "الخدمة" واختيار البنك المفضل لديك في معدل أكثر مواتاة من قبل اتهم في ثب.
أجهزة الصراف الآلي في تايلاند.
أجهزة الصراف الآلي وفيرة في تايلاند. النقد هو الأسلوب المفضل للدفع لمعظم الشعب التايلاندي، وذلك باستخدام جهاز الصراف الآلي لجعل عمليات السحب يمكن أن يكون خيارا مناسبا للمسافرين.
للعثور على جهاز صراف آلي بالقرب منك، استخدم إحدى أدوات تحديد المواقع هذه.
تحقق مع البنك منزلك لمعرفة الرسوم الأجنبية، وإذا كان لديهم أي شركاء التايلاندية.
إذا كنت تستخدم جهاز صراف آلي في الخارج، يمكنك أن تفترض أنك ستحمل من قبل البنك المنزلي ومشغل أجهزة الصراف الآلي. اطلب من البنك المحلي الخاص بك قبل أن تترك ما هي رسومها وإذا كان لديها أي ترتيبات مع البنوك التايلاندية للسماح لك للحصول على الوصول إلى الخدمات بتكلفة أقل. إذا لم تفعل ذلك، يمكنك أن تتوقع أن جهاز الصراف الآلي في تايلاند سيضيف رسوم 150-180 باهت لكل سحب (حوالي 4 جنيه استرليني أو 5 دولار أمريكي).
يعرض الخصم على تحصيل رسوم بعملتك المنزلية.
نظرا ل دسك (الموصوفة في القسم السابق)، قد يتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في أن يتم تحصيل رسوم على سحب أتم بالعملة المحلية. يجب أن تكون الإجابة دائما لا. من أجل الحصول على أفضل صفقة، حدد دائما أن يتم فرض رسوم بالعملة المحلية.
البنوك في تايلاند.
تمتلك تايلاند شبكة مصرفية جيدة، حيث تعمل أكبر مجموعاتها المصرفية خارج حدود تايلاند. أكبر بنك هو بنك بانكوك، الذي يغطي كامل منطقة جنوب شرق آسيا ولها مكاتب في لندن ونيويورك. بعد ذلك سوف تجد بنك كرونغ التايلاندية (الذي هو أكثر من نصف المملوكة للدولة) وأقدم بنك في تايلاند، بنك سيام التجاري.
يمكنك أيضا أن تسأل البنك المنزلي إذا كانوا يعملون في شراكة مع أي البنوك التايلاندية. إذا فعلت ذلك، قد تكون قادرا على استخدام أجهزة الصراف الآلي في شبكتهم مجانا (أو على الأقل تخفيض الرسوم).
بنوك التجزئة الكبرى في تايلاند.
البنوك الدولية العاملة في تايلاند.
للوصول البسيط إلى أموالك في الخارج - وحتى صفقة أفضل - خيار آخر كبير هو استخدام ترانزفيرويز.
إذا كان لديك حساب مصرفي في تايلاند، أو تعرف شخصا ما، يمكنك تحويل الأموال بين الحسابات المصرفية باستخدام سعر الصرف الحقيقي في منتصف السوق. انها وسيلة عادلة ومريحة للحصول على النقدية الخاصة بك مع أي رسوم خفية، ويترك لك مع أفضل صفقة ممكنة.
ترانزفيرويز هو وسيلة ذكية جديدة لإرسال الأموال إلى الخارج.
موصى به.
شركة & أمب؛ الفريق.
مساعدة & أمب؛ الدعم.
ترانزفرويز لت 2017 شروط الاستخدام سياسة الخصوصية سياسة ملفات تعريف الارتباط.
ترانسفرويز مرخصة من قبل سلطة السلوك المالي بموجب اللوائح المالية الإلكترونية 2018، مرجع الشركة 900507، لإصدار الأموال الإلكترونية.

فوركس ريت بانغكوك بانك دبي.
قارن أسعار الصرف وحفظ. بيستكسشانجيراتس هو فكس الحرة. مرتبة فكس مقدمي الخدمات من قبل أسعار العملات ،. إلى البنك الذي تتعامل معه ونرى كيف. البنك فد 02.470.1144، زنترال سوي 1، راتبورانا الطريق، فنزويلا. سعر صرف العملات بنك بانكوك. فوريكس سيغنز فري ميتاترادر ​​أسعار الصرف بنك تايلاند، بانكوك.
البنك أسعار صرف العملات الأجنبية - قارن العملة.
مواقعنا - بنك ستاندرد تشارترد.
البنوك التجارية المحلية في تايلاند، أسعار صرف العملات الأجنبية.
الحد الأقصى لمبلغ النقل، البلدان، المواقع ،. الحد الأقصى لمبلغ التحويل / البلدان / المواقع / والعملات. بانكوك بانك بوبليك كومباني ليميتد ،. كبائن صرف العملات في مطار سوفارنابهومي - بانكوك. إذا كانت مقصورات صرف العملات في مطار سوفارنابهومي. معدل بنك بانكوك هو. تحقق من أسعار الفوركس على الانترنت. تحويل العملات. الصفحة الرئيسية> أسعار الفوركس؛. ولكن بعد بنك الاحتياطي الهندي من ديمونيتيزاتيون من 500 و 1000.
العملات الأجنبية - تمب بانك بوبليك كومباني ليميتد.
ز: تحويل كاد / ثب. كندا، الدولار.، حتى، تايلاند، بهت.
صرف العملات الأجنبية. كما يمكن أن تنخرط أعمال أخرى غير مصرفية في أنشطة الفوركس. أسئلة وأجوبة - أسعار الصرف الحالية & أمبير؛ خيارات العملة.
دليل الرموز - الفوركس (تنسيق والمساهمين) - إسيغنال.
هسك أسعار الصرف - قارن العملة.
البنوك المراسلة. البنك التجاري في أفريقيا. البنك الوسيط. بنك الإمارات دبي الوطني بوكس 777، ديرا، دوباي ،. بنك بانك العام شركة.
متحف بنك تايلاند | بانكوك | تايلاند | آسيا.
بنجلاديش تاكا تحويل العملات - سعر صرف العملات الأجنبية.
تايلاند سعر الصرف بنك بانكوك سعر الصرف يحتوي على روابط من سعر صرف العملة ما يصل إلى تاريخ التايلاندية. قارن أسعار الصرف. سعر صرف العملات دبي. انضم الآلاف من العملاء سعداء الحصول على ما يصل إلى 85٪ أفضل من أسعار الصرف من البنوك. عملتنا الحية. تعتمد على كيرنسيترانسفر للوصول. إلى دبي. إرسال.
سي آسيا الأسهم-إندونيسيا، تايلاند، الفلبين تقع.
نقل الأموال في: نقل، إيداع، الدفع، على الانترنت. مصرف مراسلتنا للعملة التي تقوم بها. المخاطر المحتملة لمعدلات صرف العملات الأجنبية.
ماني تشانجرز أسعار الصرف الدولية - إيماجين.
أسعار صرف العملات الأجنبية | السفر المال نز.
تحقق الاتصال معدل موبايل. صرف العملات سوفارنابهومي بنك كاسيكورن صرف العملات. أتم في مطار سوفارنابهومي بانكوك Bank. CAD لتحويل العملات ثب. الحصول على أسعار الصرف الحية لكانادا الدولار إلى تايلاند باهت. استخدام آلة حاسبة مجانية ز لتحويل العملات الأجنبية والمعادن الثمينة. قائمة من البنوك في تايلاند. لديه هذا المقال قضايا متعددة. يرجى المساعدة في تحسينه أو مناقشة هذه القضايا على صفحة الحديث. (بنك بانكوك: 83.6 مليار دولار أمريكي: 2. مختبر الفوركس 2 التصحيح هو الخيار الثنائي مربح أو بنك بانكوك أسعار صرف العملات الأجنبية الفوركس إبوك على الفوركس ما لم يكن التداول يصل إلى وحساب الفوركس دبي أفضل أسعار الصرف في بانكوك ؟؟ - بانغكوك فورم، بورصة العملات الشهيرة جدا في بانكوك يمكنك التحقق من السعر أولا و الاتصال بهم بانغكوك Bank. Exchanging ماني أت سوفارنابهومي إيربورت يمكنك إما التحقق من سعر الصرف في مواقعهم على الانترنت. أنتقل من تشيانغ ماي إلى بانكوك ثم بانكوك ، أين هو صرف المال في مطار سوفارنابهومي؟ مغيرون في مطار سوفارنابهومي هناك بنك فئة B على الجبهة من مدخل المطار.
صرف العملات في منطقة سوخمفيت - منتدى بانكوك. الموضوعات »صرف العملات في منطقة سوخمفيت. إذا كان هناك أي مكان الفوركس أو البنك يمكنني زيارة في. خدمات الصرف الأجنبي تسمح لك لتحويل أموالك على الانترنت إلى عملات أخرى. من العملة البسيطة. تعيين سعر الصرف الهدف الخاص بك ل.
الصفحة الرئيسية & غ؛ الخدمات المصرفية الشخصية & غ؛ آخرون & غ؛ التحويلات الدولية. ريت٪ ملر: 6.025: مور: 6.870: مر :. مصرف سيام التجاري. سب إدارة الأصول شركة أسعار الصرف تك تكاد تكون أسوأ من النقدية ،. قدم تحت: المال الموسومة ب: أتمس، بنك بانكوك، صرف العملات، تبادل جاغ ،. دبي، النمسا و.
اتصل بنا.
سجل للحصول على اخر اخبارنا.
حقوق الطبع والنشر © 2017 · جميع الحقوق محفوظة · مجلس الكنائس مين.

تحويل العملات & أمب؛ تنبيهات السوق.
لدينا آلة حاسبة العملة الحرة يمكن أن توفر لك مع سعر الصرف في الوقت الحقيقي لأكثر من 130 العملات. سواء كنت تبحث لتحويل الدولار إلى جنيه، وإجراء تحويل اليورو، أو الحصول على سعر صرف $ إلى £، وتحويل العملات لدينا قد غطت.
ابدأ اليوم.
اشترك اليوم لتحويل الأموال وإجراء تحويلات الأموال الدولية.
سنرسل إليك إشعارا بالبريد الإلكتروني في المرة التالية التي يصل فيها هذا المعدل إلى الحد الأقصى المحدد.
شكرا لك على إنشاء تنبيه معدل.
تم إنشاء التنبيه بنجاح وسيتم تنشيطه لمدة تصل إلى 30 يوما. سنقوم بإعلامك عن طريق البريد الإلكتروني إذا كان السوق يصل إلى 1 = في أو قبل 2/17/2018.
لم تنجح عملية إنشاء تنبيه السوق.
عذرا، لم نتمكن من إنشاء تنبيه معدل. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.
سوق الصرف الأجنبي في عملية مستمرة، 24 ساعة في اليوم ما عدا عطلة نهاية الأسبوع *، وهو ما يعني أن أسعار العملات الأجنبية تتغير باستمرار. نحن نقدم سعر الصرف المباشر، لذلك يكون لديك دائما أحدث البيانات التي للبقاء على رأس السوق والاستفادة من التحولات المواتية.
* تعمل الأسواق من الساعة 15:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة من يوم الأحد حتى الساعة 17:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة.
© 2018 ويسترن يونيون هولدينغز Inc.
كل الحقوق محفوظة.
مواقع ويسترن ونيون.
اتصل بنا.
للتحدث مع ممثل خدمة العملاء يرجى الاتصال:
1.866.430.5386 (أمريكا الشمالية)
أكمل نموذج الاتصال لدينا وسوف يتصل بك ممثل.
في الولايات المتحدة، يتم توفير الخدمات من قبل البيت العرف الولايات المتحدة الأمريكية، ليك، ممارسة الأعمال التجارية تحت الاسم التجاري من ويسترن يونيون حلول الأعمال. ويسترن يونيون بوسينيس سوليوشنز هي شركة تابعة لشركة ويسترن يونيون. للحصول على قائمة كاملة من الولايات المتحدة الترخيص الدولة، زيارة business. westernunion / حول / إشعارات /. للحصول على معلومات إضافية حول كوستوم هاوس أوسا ليك، يرجى زيارة business. westernunion / أبوت / كومبليانس /.
هل تجري مدفوعات تجارية أو شخصية؟
انتقل إلى وو ® إدج، لدينا الحائز على جائزة منصة بنيت الغرض للشركات.
استمر في وو ® على الانترنت فكس، طريقة سريعة ومريحة لإرسال المدفوعات من البنك إلى البنك.

سعر الفوركس بنك بانكوك
استخدم محول العملات أدناه لحساب سعر الصرف الحالي لمدينة بانكوك. العملة المستخدمة في بانكوك هي البهت. بانكوك هي عاصمة تايلاند.
إذا كنت مسافرا إلى بانكوك، سوف تحتاج إلى صرف العملة الخاصة بك لالبات التايلندي. يمكنك تبادل أموالك للباهت في معظم البنوك بانكوك أو في المتاجر المتخصصة تسمى مكاتب الصرف الأجنبي. ابحث عن علامات تقول مكتب دي تشانج، جيلد ويشسلن أو كامبيو. قد تكون قادرا على تبادل أموالك في مطار بانكوك، ولكن أسعار الصرف قد لا تكون الأفضل. يجب عليك النظر في شراء عملة الباهت بسعر صرف أكثر مواتاة قبل وصولك إلى بانكوك. يمكنك أن تفعل ذلك من خلال البحث وسطاء العملات عبر الإنترنت التي تفعل الصرف الأجنبي. إذا كان في عطلة، عطلة، أو الأعمال التجارية يمكنك أيضا الاستفسار عن شراء الشيكات السياحية (الشيكات المسافرين). أيضا، قبل رحلتك، والتشاور مع البنك بطاقة الائتمان أو الخصم الخاص بك عن رسوم المعاملات الصرف الأجنبي المفروضة على استخدام بطاقتك في بانكوك، تايلاند.
حول بانكوك.
بانكوك هي العاصمة، أكبر منطقة حضرية والمدينة الابتدائية في تايلاند. معروف باللغة التايلاندية باسم كرونغ ثيب مها نخون (تاي: & # x0E01؛ & # x0E23؛ & # x0E38؛ & # x0E07؛ & # x0E40؛ & # x0E17؛ & # x0E1E؛ & # x0E21؛ & # x0E2B؛ & # x0E32 ؛ & # x0E19؛ & # x0E04؛ & # x0E23 ؛، بروننسد [كر & # x016B؛ & # x014B؛ t & # x02B0؛ & إسيرك؛ & # x02D0؛ p m & أكوت؛ h & # x01CE؛ & # x02D0؛ n & أكوت؛ k & # x02B0 ؛ & # x0254؛ & # x0304؛ & # x02D0؛ n] (ليستن))، أو & # x0E01؛ & # x0E23؛ & # x0E38؛ & # x0E07؛ & # x0E40؛ & # x0E17؛ & # x0E1E؛ & # x0E2F. كرونغ ثيب (حول هذا الصوت [الاستماع]) (مساعدة & ميدوت؛ معلومات)، وهذا يعني "مدينة الملائكة" لفترة قصيرة، وكان مركز تجاري صغير في مصب نهر تشاو فرايا خلال المملكة أيوتهايا. جاء إلى طليعة سيام عندما أعطيت مكانة عاصمة في 1768 بعد حرق أيوثايا. ومع ذلك، فإن المملكة راتاناكوسين الحالية لم تبدأ حتى 1782 عندما تم نقل العاصمة عبر النهر من قبل راما الأول بعد وفاة الملك تاكسين. وأصبحت العاصمة الراتاناكوسينية الآن أكثر رسميا باسم "فرا ناخون" (التايلندية: & # x0E1E؛ & # x0E23؛ & # x0E30؛ & # x0E19؛ & # x0E04؛ & # x0E23؛)، المتعلقة بالحدود القديمة في مدينة " و "اسم بانكوك" تضم الآن البناء الحضري منذ القرن الثامن عشر الذي له إدارته العامة وحاكمه.
منذ تأسيسها عاصمة سيام، كانت في قلب الخطط الاستعمارية الأوروبية، ولكن نظرا لموقعها الاستراتيجي في الهند الصينية، كان بمثابة منطقة عازلة والسلطة بوساطة بين القوات الأوروبية. من خلال هذا، اكتسبت شهرة في العالم كمدينة مستقلة وديناميكية ومؤثرة. وعلى مدى أكثر من مائتي عام، نمت بانكوك لتصبح مركزا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا لتايلاند والهند الصينية وأحد جنوب شرق آسيا.
وكنتيجة مباشرة للثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، ازدهار الاستثمار الآسيوي، تقوم العديد من الشركات متعددة الجنسيات بمقرها الإقليمي في بانكوك وأصبحت المدينة قوة إقليمية في مجال التمويل والأعمال. ويؤكد تأثيرها المتزايد على السياسة العالمية والثقافة والأزياء والترفيه على مكانتها كمدينة عالمية ألفا. وفي عام 2009، كانت ثاني أكبر مدينة في جنوب شرق آسيا خلف سنغافورة.
ثروة المدينة من المعالم الثقافية والمعالم السياحية بالإضافة إلى أماكن الترفيه سيئة السمعة جعلته مرادفا للغرابة. تتزامن ثروتها التاريخية مع التحديث السريع، الذي ينعكس في المدينة والمجتمع المدني. يجمع القصر الكبير، ومجمع قصر فيمانميك، والآلاف من المعابد، ومقاطعات المدينة ذات السمعة السيئة في المدينة، بين رسم 11 مليون زائر دولي كل عام، متجاوزة باريس ولندن.
ويبلغ عدد سكان بانكوك حوالي 6،355،144 نسمة بينما يبلغ عدد سكان بانكوك الكبرى 11،971،000 نسمة (يناير 2008). تعتبر العاصمة جزءا من المثلث الشديد التحضر في وسط وشرق تايلاند الذي يمتد من ناخون راتشاسيما على طول بانكوك إلى الساحل الشرقي الصناعي بشكل كبير. وتحد بانكوك من ست مقاطعات أخرى هي: نونثابوري، وباثوم ثاني، وساموت براكان، وساموت ساخون، وناخون باثوم، وجميع المقاطعات الخمس تنضم إلى منطقة العاصمة بانكوك. ويخدمها مطاران دوليان هما مطار سوفارنابهومي ومطار دون موينغ الدولي وأربعة خطوط عبور سريعة تشغلها بتس و مرت و سرت مع خطط لإضافة ثمانية أخرى بحلول عام 2020.

No comments:

Post a Comment